مباراة التعاقد 2017 : موضوع و عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي

مباراة التعاقد 2017 : موضوع و عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي
i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : موضوع و عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي
i-taalim
i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي
i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : موضوع و عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي
مرحبا بكم مرة أخرى على i-taalim، وإليكم هذا الموضوع المتميز بخصوص نماذج مواضيع مباراة التعاقد لِـ :

موضوع و عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي
دورة يونيو 2017

في إطار أرشفتنا للمواضيع ليستفيد منها من يهمهم الأمر في الاستحقاقات القادمة ، يسعدنا بمدونة i-taalim  أن نضع بين أيديكم عناصر الإجابة لمواضيع الاختبارات الكتابية لمباريات التوظيف بموجب عقود لدورة يونيو 2017 بالتعليم الابتدائي والخاصة بالشق الديداكتيكي لمادة العلوم .

الوضعية الاختبارية الثانية لمادة العلوم للسلك الابتدائي - الجانب المنهجي
دورة يونيو 2017

في حصة من حصص النشاط العلمي بالقسم السادس ابتدائي ، أعد احد المدرسين الوضعية التالية :

i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي - موضوع

1- ضع ثلاثة أهداف تسعى هذه الوضعية لتحقيقها ( هدف معرفي ، هدف مهاري ، هدف سلوكي )
2- في أي مرحلة من مراحل الدرس يمكن توظيف هذه الوضعية ؟ علل جوابك
3- ضع تخطيطا لمعالجة هذه الوضعية مع إبراز مهام كل من المدرس والمتعلمين والمتعلمات .
4- أكيد ان فئة من المتعلمين لن تتوفق جزئيا او بشكل تام في معالجة الوضعية
أ - حدد أحد الأخطاءالمرتقب ارتكابها من طرف مجموعة من المتعلمين ثم اذكر بعض أسبابه المحتملة .
ب- اقترح تخطيطا لمعالجة التعثر المعني باعتماد الشبكة اسقله

الأجوبة

1- يحدد المترشح ثلاثة أهداف تسعى هذه الوضعية تحقيقها مثل :
- هدف معرفي : تعرف التركيب على التوالي في دارة كهربائية منزلية
- هدف مهاري : رسم الصهيرة لمصباح ضمن دارة كهربائية
- هدف سلوكي : ان يصبح المتعلم قادرا على تجنب اخطار التيار الكهربائي المنزلي

2- هذه الوضعية يمكن توظيفها في مرحلة التقويم او الدعم
التعليل :
- لا وجود لانشطة تعتمد المناولة والتجريب
- أنشطتها متنوعة وتستهدف اكثر من هدف تعلمي
- أنشطة تطبيقية للتعلمات يفترض ان المتعلمين والمتعلمات قاموا ببنائها سابقا .

3- تخطيط معالجة الوضعية ( انظرالجواب بالصورة المرفقة للمنشور ذات الترقيم 2 )

4-
أ - يختار المترشح احد الاخطاء المرتكبة وبعض اسبابها المحتملة ( انظر الجواب بالصورة المرفقة للمنشور ذات الترقيم 3)
ب- يقترح المترشح معالجة التعثر المحدد سلفا مثل : ( انظرالجواب بالصورة المرفقة للمنشور ذات الترقيم 4)

i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي - 1

i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي - 2

i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي - 3

i-taalim ::: مباراة التعاقد 2017 : عناصر الإجابة للشق الديداكتيكي لمادة العلوم للسلك الابتدائي - 4

لإغناء الموقع بنماذج أخرى يمكنكم إرسالها إلينا 
عبر البريد الالكتروني التالي: itaalim0@gmail.com

وفي الختام ، لكم منا زوارنا على مدونة i-taalim الاوفياء كل المتمنيات بالتوفيق والنجاح في مساركم الدراسي والمهني.

شاهد ايضا:
مواضيع الاختبارات الكتابية وعناصر الاجابة لمباراة التوظيف بموجب عقود لمختلف الأسلاك والتخصصات - دورة يونيو 2017

جميع نماذج الدورات السابقة :
نماذج مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات لجميع الدورات السابقة انطلاقا من دورة 2016 إلى الآن وفي جميع المواد والتخصصات من أجل التحضير للمباراة المقبلة

وحظ موفق للجميع.

إرسال تعليق

0 تعليقات